الاثنين، أغسطس 02، 2010

مرئيات: عن كتاب انشر كتابك عبر انترنت لشبايك

عودة إلى التدوين المرئي! هذه المرة أحدثكم في حوالي سبعة دقائق عن كتاب قرأته حديثاً للمدون المصري رؤوف شبايك المعنون "انشر كتابك بنفسك عبر انترنت".

هذه هي التجربة الثانية في التدوين المرئي. لعل الأمر يستغرق بعض الممارسة حتى أستطيع الاختصار بشكل أفضل في الحديث.

أحد أهدافي من هذه التجربة هو البدء في عرض بعض ما أقرأ من كتب. فلا يوجد أفضل من الحديث عما تقرأ كوسيلة للاستفادة مما فيه بدلاً من أن يهوي في غياهب العقل غير الواعي إلى الأبد.

وبغض النظر عن سوء تجاربي المرئية من عدمه، لعلنا نرى المزيد من أصدقائنا المدونين يخرجون أنفسهم من خلف الكلمات حتى نتعرف عليهم بشكل مختلف! :)

هناك 4 تعليقات:

Raafatology®الأغانى للرأفتانى يقول...

فكرة رؤوف رائعه وفكرتك انت انك تشرح الكلام ده فى فيديو بدل الكتابه اكثر من رائعه ..فى قبول جميل فى الفيديو يا ابن شدو ومفيش رهبه ولا لكلكه كده فى الكلام

Mohamed Shedou محمد شدو يقول...

ربنا يخليك يا باشا على التشجيع دا انا والله بحاول ازق نفسي اني انشر الحاجات دي وما استسلمش للخجل وضيق الواحد بنفسه لما يشوف نفسه
:)

شبايك يقول...

أشكرك يا طيب على الشراء وعلى التدوينة، وعقبال كتابك عن قريب.

لي تعليق صغير إذا سمحت لي، بخصوص طرق تصميم الغلاف والتي لم أتعمق فيها، يا طيب هذا الأمر تركته إلى أهله، وهو نقص كما ذكرت قطعا، لكنه يحتاج غيري لسده، فالغلاف إما أن ينجح بالكتاب أو يهوي به في نار الفشل :)

المهم، طالما اشتريت الكتاب فلك عندي إعلان مربع، فلماذا لا تراسلني لنضع إعلانا لمدونتك عندي في المدونة؟

Mohamed Shedou محمد شدو يقول...

تسعدنا الزيارة يا أستاذ رؤوف
أعلم بالطبع أنك تركت "العيش لخبازه" في موضوع تصميم الغلاف وما قصدته هو التعليق الموضوعي عن انطباعات القاريء للكتاب. شكرا على عرض الإعلان وسوف أنتهز الفرصة بالطبع إن شاء الله :)

تابع جديد المدونة على بريدك الالكتروني

أرشيف المدونة

مرحباً بالزائرين