الأحد، أبريل 04، 2010

شكل مختلف للتسوق

ذهبت اليوم في رحلة سياحة داخلية غير بعيدة عن مدينة شيكاغو. فالمعلومات متاحة وفي كل ولاية هناك أماكن من الممكن زيارتها لتغيير الجو والمنظر، كل ما عليك هو استخراج النفس من الكسل، والبحث في جوجول أو تصفح دليل سياحي. واليوم قررت تجربة مكان جديد للخروج من حالة الملل.


قررت الذهاب إلى Long Grove Historic Village وهي رحلة سهلة تستغرق حوالي نصف ساعة من شمال غرب شيكاغو. وكنت قد رأيت صورة لهذا المكان في دليل مجاني للتسوق التقطته من أحد أماكن المولات وأعجبني شكلها. فانتظرت حتى من الله علينا بتحسن في الجو يسمح بالحركة في الأماكن المفتوحة لمعاينة الموقع بنفسي!


وهذه قرية تسوق ذات طابع تاريخي. وهي تختلف عن أماكن التسوق المعتادة في الولايات المتحدة حيث لابد أن تجد الكثير من المحلات والماركات الحاضرة في كل مكان. فهنا كل المحلات والمطاعم محلية صرف وليس فيها ماركة معروفة أو أي محل يتبع إحدى سلاسل المتاجر الكبيرة الشهيرة.


المحلات والمطاعم هنا تقع داخل بيوت عادية. لذلك قد تجد صعوبة بداية في تعرف كنه المحل. لابد أن تقترب وتقرأ المكتوب. لا يوجد "لوجو" شهير يجتذب العين فتتعرف عليه مباشرة وتعرف ما بداخل المحل مسبقاً!


لم أقض وقتاً طويلاً إذ كنت بمفردي. قررت أن هذا مكان ينبغي العودة إليه مع بعض الأصدقاء!



الموقع أيضاً ما زالت عليه آثار الإعياء من برد الشتاء! بعد شهر من الآن سوف تتم زراعة الزهور وسوف تجري المياه في النوافير الصامتة فيختلف المنظر ويأخذ المكان كامل زينته!


قرية التسوق هذه صغيرة وبسيطة. ولدينا في بلادنا إمكانات كثيرة لخلق الجمال وترويج السياحة الداخلية والخارجية لو تم إطلاق الأيدي المسجونة للمبدعين والمصلحين، ووضع أيادي اللصوص في أساور من حديد!


وفي الختام صور حية قصيرة بالفيديو منخفض الجودة!





هناك تعليقان (2):

كريم علي يقول...

يا شدو والله أنا بستمتع بتدويناتك السياحية دي :)
بجد ليها بُعد مشاركة جميلة بستمتع بالرحلة بنظرتك وكلماتك عنها :)

Mohamed Shedou محمد شدو يقول...

شكرا يا كريم
ما دام كده يبقى اتشجع بقى اني اداوم على المواضيع دي انشاء الله :)

تابع جديد المدونة على بريدك الالكتروني

أرشيف المدونة

مرحباً بالزائرين